Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أجتمع اليوم الثلاثاء 30-4-2019م الأستاذ عبدالسلام الحاسي رئيس الهيئة بقاعة الاجتماعات بالهيئة مع السادة مدراء فروع هيئة الرقابة الإدارية بالمنطقة الجنوبية وهي :
– فرع هيئة الرقابة الإدارية الجفرة
– فرع هيئة الرقابة الإدارية وادي الشاطئ.
– فرع هيئة الرقابة الإدارية وادي الأجال.
– فرع هيئة الرقابة الإدارية غات.
– فرع هيئة الرقابة الإدارية مرزق.
– فرع هيئة الرقابة الإدرية سبها .
وحضر الاجتماع الدكتور عبدالرحمن الأحيرش نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات ورئيس لجنة أزمة بالجنوب ، والأستاذ علي الحبري محافظ مصرف ليبيا المركزي، كما حضر الاجتماع السادة مدراء الإدارات العامة والفرعية والمكاتب بالهيئة ..
وأستهل الاجتماع السيد رئيس الهيئة مرحباً بالسادة الحضور ، وشاكراً السادة مدراء الفروع بالمنطقة الجنوبية على الحضور وتحمل أعباء السفر ،كما رحب بالسادة نائب رئيس الوزراء ومحافظ مصرف ليبيا المركزي .
وأوضح بأن هذا الاجتماع نسعى من خلاله للتنسيق ما بين رئاسة الهيئة والفروع والإطلاع على سير العمل بهذه الفروع وطرح موضوع الدعم الذي قدمته الحكومة في المجال الصحي والمياه والصرف الصحي وتجهيز مديريات الأمن وتوزيع السلع التموينية ، لمتابعتها من قبل هيئة الرقابة الإدارية من حيث التوزيع وتواجد هذه التجهيزات وتشغيلها .
ونوه السيد رئيس الهيئة على أن حضور السيد رئيس لجنة أزمة الجنوب ومحافظ مصرف ليبيا المركزي جاء لإطلاع الأخوة بفروع الهيئة بمناطق الجنوب على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المؤقتة ومصرف ليبيا المركزي لحل مشاكل مناطق الجنوب .
وتحدث الدكتور عبدالرحمن الأحيرش مرحباً بالأخوة مدراء فروع هيئة الرقابة الإدارية ببلديات الجنوب ، وقدم الشكر للسيد رئيس الهيئة على الدعوة لهذا الاجتماع لتوضيح ما قدمته الحكومة المؤقتة لحل مشاكل الجنوب الليبي ، كما شكر الأستاذ علي الحبري على الجهد الذي قام به لتذليل الصعوبات لمناطق الجنوب.
وتحدث السيد محافظ مصرف ليبيا المركزي ورحب بالضيوف من المنطقة الجنوبية مؤكداً أن الوطن هو هدف الجميع ويجمعنا كليبيين ، وأشار إلى أنه تم مواجهة الأزمة السابقة وفق الإمكانيات المتاحة وبتوفيق من الله.
وأكد أن ليبيا قادرة على الرقي ورفعة أبناءها لو استغلت مواردها بشكل صحيح ، واستغلال موارد الدولة في تحقيق تنمية حقيقية ، وأن الجنوب هو مصدر اعتزاز ويجب أن يكون داعم حقيقي لبناء ليبيا.
وأوضح بأن مصرف ليبيا المركزي البيضاء كان على تواصل مع بلدية سبها وتم توفير سيولة نقدية لمصارف الجنوب وفق المتاح ، وهناك مساعي لحل مشكلة المصارف التجارية بالجنوب بإنشاء مصرف الجنوب التجاري .
وأكد السيد رئيس الهيئة بأنه سيتم إحالة ما تم تخصيصه من مبالغ لمصارف الجنوب لفروع الهيئة للعلم والمتابعة.
ونوه السيد رئيس الهيئة بأن هناك تنسيق ما بين الحكومة وهيئة الرقابة الإدارية في متابعة الخدمات المقدمة لمناطق الجنوب والأموال المخصصة لها ، وسيتم إحالة كشوفات بالخدمات والتجهيزات التي تم توفيرها لمناطق الجنوب والتي تشمل قطاع الصحة والمياه والصرف الصحي ومديريات الأمن لمتابعة أوجه التصرف في هذه التجهيزات ومدى المحافظة عليها وتشغيلها في المجال الذي خصصت له ، كما سيتم إحالة كشوفات بالسلع التموينية وكميتها لمتابعة ما تم استلامه وطريقة توزيعه ، وموافاة رئاسة الهيئة بأي ملاحظات يتم تسجيلها .
وأكد السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات بأن الحكومة قامت بتشكيل ديوان الجنوب والذي حاول تقديم خدمات لأهالي الجنوب وتم تخصيص مبالغ مالية تم صرفها لتقديم خدمات لمناطق الجنوب وقدم عرض بتلك المبالغ وكيفية صرفها ، والتجهيزات والمعدات التي تم تقديمها لبعض المرافق بمناطق الجنوب، وأوضح بأن تم إلغاء ديوان الجنوب وتشكيل لجنة أزمة الجنوب وأخذت اختصاص ديوان الجنوب وتم استكمال عمل الديوان و استكمال صرف بعض المبالغ وتوفير أغلب الاحتياجات المقرر توفيرها.
ونوه إلى أن هذا الجهد سوف لن يكون له مردود ما لم تتظافر الجهود لتسخير هذه الإمكانيات لخدمة المواطن.
وتحدث السيد مدير الإدارة العامة للرقابة على الوزارات ورحب بالضيوف وقدم الشكر للسيد رئيس لجنة أزمة الجنوب على تعاونه مع الهيئة وموافاتها بالكشوفات والمصروفات على مناطق الجنوب ، وقام بتقديم عدة ملاحظات تم تسجيلها على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتوفير بعض الاحتياجات لمناطق الجنوب ، وقام السيد رئيس لجنة أزمة الجنوب بالرد على تلك الملاحظات.
كما أكد السيد رئيس الهيئة على ضرورة تحسين التواصل ما بين رئاسة الهيئة وفروع الجنوب لتكثيف المتابعة ، وأن يتم النظر لموضوع التواصل كواجب وطني ، وأعطى تعليماته لمدراء الإدارات والمكاتب بتذليل كافة الصعوبات للتواصل مع الزملاء بفروع الهيئة بمناطق الجنوب ، وأن يكونوا حلقة وصل مابين فروع الهيئة ولجنة أزمة الجنوب للرد على أي ملاحظات أو طلب أي إجراءات .
وقام السادة مدراء فروع المنطقة الجنوبية بطرح بعض الملاحظات على الطريقة التي قامت بها الحكومة بتوزيع بعض المعدات على مناطق الجنوب وطريقة التسيلم ولأستلام .
وطرح السيد رئيس الهيئة ملف السلع التموينية وأستعرض القيم الإجمالية لهذه السلع وكمية المواد التي تم توريدها ، وشدد على ضرورة قيام الإدارة العامة بإحالة كشوفات السلع التموينية إلى فروع الهيئة بمناطق الجنوب لمتابعة وصولها وتوزيعها .
كما أكد السيد رئيس الهيئة على أهمية تضمين عمل فروع الهيئة بمناطق الجنوب في التقارير السنوية للهيئة ، وأن الهيئة سوف تنظر في جميع طلبات الموظفين المتضمنة تسويات وظيفية، وأية مشاكل يمكن حلها .
وحضر جانب من الاجتماع الأستاذ (الهادي الصغير ) عضو مجلس النواب عن الجنوب ، ورحب بالسادة مدراء فروع الجنوب وشكر السيد رئيس الهيئة على الدعوة للحضور مؤكداً بأن رئاسة هيئة الرقابة الإدارية سوف لن تدخر جهداً لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل فروع الهيئة بمناطق الجنوب ،وشدد على توحيد الجهود لخدمة المواطن بالجنوب الليبي .
وفي ختام الاجتماع شكر السيد رئيس الهيئة الحضور متميناً لهم التوفيق ، أن يكون هذا الاجتماع قد أثمر عن تكثيف التواصل ما بين فروع الهيئة ورئاسة الهيئة وكذلك الحكومة للتأكد من وصول الخدمات للموطن .

 
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.