Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.
عقد اليوم الأربعاء 20-12-2021م الاجتماع السنوي لهيئة الرقابة الإدارية ، بقاعة الاجتماعات بالمجلس البلدي بنغازي.
وحضر الاجتماع الأستاذ عبدالسلام الحاسي رئيس الهيئة والسادة مدراء الفروع والمكاتب والوحدات ، والسادة مدراء الإدارات العامة والفرعية بالهيئة ، والسادة مدراء مكاتب مركز الرقابة على الأغذية والأدوية.
في بداية الاجتماع أفتتح السيد مدير مكتب الشؤون الإعلامية بالهيئة الاجتماع ورحب بالحضور ومؤكداً على دور الهيئة المهم في هذه المرحلة ، وقام بإعطاء الكلمة للأستاذ عبدالسلام الحاسي رئيس الهيئة للبدء في مناقشة جدول الأعمال.
وتحدث السيد رئيس الهيئة وقام بسرد المراحل التي مرت بها الهيئة والمشاكل والصعوبات التي واجهتها ، وقدم الشكر للعاملين بالهيئة على الجهود التي تم بذلها للوصول إلى ما وصلت إليه الهيئة.
وبداء السيد رئيس الهيئة في سرد جدول الأعمال والذي يبدأ بمناقشة التقرير السنوي للهيئة 2020-2021م والمراحل التي وصل إليها ، وقام بإعطاء الكلمة للسيد مدير مكتب التخطيط والمتابعة لاستعراض التقرير السنوي 2020-2021م والمراحل التي وصل إليها والجهات التي تم استيفاء تقاريرها وتضمينها في التقرير.
حيث قام السيد مدير مكتب التخطيط والمتابعة باستعراض موقف عام حول إحالة التقارير الربع سنوية من الفروع والمكاتب والوحدات والإدارات العامة والفرعية.
وتحدث السيد رئيس الهيئة وقدم بعض الملاحظات التي تتكرر في التقارير المحالة من الفروع والتي ربما يتم مراجعتها لإنجاز التقرير في الوقت المناسب.
كما قدم السيد رئيس الهيئة بعض التوجيهات التي من شأنها الرقي بالتقارير السنوية للهيئة.
كما تم استعراض التجهيز لإعداد التقرير السنوي لسنة 2021م حيث أكد السيد مدير مكتب التخطيط بأن خطة العمل لإعداد التقرير السنوي لسنة 2021م تم إعدادها من الفروع بحيث قام كل فرع بإعداد الخطة الخاصة به والعمل وفق ما جاء بها ، وأستعرض الفروع التي قامت بموافاة مكتب التخطيط بنتائج عملها خلال سنة 2021م .
وأكد السيد رئيس الهيئة بأن هناك ملفات مهمة تم متابعتها خلال سنة 2021م ومنها مشاكل قطاع الصحة ولجان كورونا وصناديق الزواج والكهرباء.
كما تم مناقشة البند الثاني وهو مناقشة أعمال صندوق العاملين بالهيئة ، حيث قام السيد مدير مكتب رئيس الهيئة باستعراض ما قام الصندوق بتنفيذه خلال عام 2021م .
وأكد السيد رئيس الهيئة على ضرورة أن يستفيد جميع الموظفين من خدمات الصندوق وخاصة الحالات المستعجلة وفق الآلية التي يُعمل بها.
وفي البند الثالث تم مناقشة نشاط مكتب الرعاية الصحية ، وأوضح السيد رئيس الهيئة بأن الرعاية الصحية تركز على مساعدة أصحاب الأمراض المزمنة ، نتيجة لمحدودية المبلغ الموجود بها ، وأعطى تعليماته للسادة مدراء الفروع والمكاتب بضرورة إحالة مستندات أي موظف يمر بوضع صحي من الأمراض المزمنة إلى رئاسة الهيئة لتقديم المساعدة المناسبة له.
وتم في البند الرابع مناقشة المشاريع التي تم تنفيذها في الهيئة ، حيث قام السيد رئيس الهيئة باستعراض بعض المشاريع التي تم تنفيذها وكيفية صرف المبالغ التي تم الحصول عليها ، لإنجاز المشاريع القائمة وتوفير التجهيزات المهمة .
وقدم السيد مدير مكتب الشؤون الإعلامية عرض مرئي للمشاريع الخاصة بإنشاء وشراء وصيانة مقرات الفروع .
وفي البند الخامس تم مناقشة بند التدريب بالهيئة وأوضح السيد رئيس الهيئة بأن خطة الهيئة لرفع كفاءة الموظفين والأعضاء عن طريق إقامة دورات تدريبية وورش عمل ، وسيتم توقيع عقود مع مراكز أبحاث وشركات تدريب لإقامة دورات للموظفين والأعضاء الفنيين والإداريين .
وفي البند السادس تم استعراض نشاط وأداء إدارة التحقيق بالهيئة وسير القضايا بإدارات التحقيق بالفروع ، وضرورة التصرف في القضايا التي مرت مدة زمنية عليها ، وكذلك ضرورة دعم إدارة التحقيق بأعضاء تحقيق جدد سيتم اختيارهم وفق معايير صارمة.
وفي البند السابع تم استعراض نشاط مكتب التفتيش الداخلي حيث قام السيد مدير مكتب التفتيش الداخلي وتقييم الأداء باستعراض نتائج متابعة نشاط الفروع والمكاتب والوحدات والإدارات الفنية، وكذلك أهم الملاحظات التي تم تسجيلها .
وأكد السيد رئيس الهيئة على ضرورة الأخذ بجميع الملاحظات التي ترد من مكتب التفتيش والعمل بها .
وفي نهاية الاجتماع قدم السيد رئيس الهيئة الشكر للسادة الحضور ، متمنياً لهم التوفيق وان يكون همهم هو الرقي وتطوير العمل الرقابي .
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.